الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحــ ي ــــاة أخــــذ وعـــــطاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثلجه مقليه
مشرفه ملفات الجرائم و الحوادث
مشرفه ملفات الجرائم و الحوادث
avatar

انثى عدد الرسائل : 597
البلد : جده
Personalized field : 0
أعلام :
مزاجك :
الوظيفه :
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: الحــ ي ــــاة أخــــذ وعـــــطاء   الأربعاء مارس 26, 2008 5:23 am


!! .. يـُـحكـى أنّ .. !!

رجلٌ وقــف يراقب و لعدة ساعات فراشةً صغيرةً داخل شرنقتها التي بدأت

بالإنفراج رويـداً رويـداً

وكـانـت تحاول جاهدةً الخروج من ذلك الثقب الصغير الموجود في شرنقتها

وفجأة سكنت .. !!

وبدت و كأنها غير قادره على الإستمرار .. !!

ظن الرجل بأن قواها قد استنفذت

ولـن تسـتـطيـع الخروج من ذلك الثقب الصغـيـر

ثم توقفت تماماً .. !!




عـنـدها شعر الرجل بالعطف عليها

و قرر مساعدتها فأحضر مقصاً صغيراً وقص بقية الشرنقه .. !!

فـسـقطت الفراشه بسهوله من شرنقتها

و لكن بجسمٍ نحيل ضعيف وأجنحةٌ ذابله .. !!

و ظل الرجل يراقبها معتقداً

بأن أجنحتها لن تلبث أن تقوى و تكبر

و بأن جسمها النحيل سيقوى

و ستصبح قادرةً على الطيران





و لـكن لـم يحدث شيئاً

و قضت الفراشه بقية حياتها بجسم ضعيف وأجنحه ذابله

و لم تستطع الطيران أبداً .. !!



لــم يعـلــم ..

ذلـك الرجـل بأن قدرة الله عز و جل و رحمته بالفراشه

جعلتـهـا تنتظر خروج سوائل من جسمها

إلى أجنحتها حتى تقوى و تستطيع الطيران .. !!





أحـيـانــاً ..


يقـوم الـبـعض بالتدخــل فـي أمـورِ الآخـريـن ظنـاً منـهـم بأنـهـم يقدمـون خدمـةً إنسـانـيـهً

و أنّ الآخـريـن بحاجـةٍ إليـهـم و إلــى مسـاعــدتـهم ..

و لكنـّــهم لا يقدّرون الأمـور حـق قــدرهـا فيـفسـدون أكـثـر مـمّـا يصلـحـون

و قـد قـالـها الرسول الحبيـب صلّى الله علـيـه وآلـه وسلّــم

( مـن حسـنِ إسـلامِ المـرء تـركـه ما لا يعنيـه)





و أحـيــانــاً ..

يقـوم البـعــض بتبنـي أفكـار الغـير مِن مَن يحبـونـهـم

بغـض النـظـر عن صحتهـا أو زيـفـهـا .. !!

و كــأن من أحبـوهــم ملائـكةً لا يخطـئـون و أنّ الآخـريـن جميعـهــم أشـرار و حاقديـن

فتـجـدونـهم يجـادلـون و يحـاربـون بـل و يفـعلـون مـا لا يقتنعون بــهِ

رضـوا بأن يكـونـوا إمـّـعات

و نسـوا بأنّ الـعـقـول تفكــّر و أن القـلوب لا تـصـنـع قـراراً .. !!





و كثــيـراً ..

كثـــيـراً جـداً نـجد من يقولـون مـا لا يعـرفـون

و يدّعـوا العلــم الكــامـل و تنـاسـوا أنّ الكمـال لله عـز و جـل

فمــجرّد أن تسـألـه أجـابــك ..

و ربمــا قبل نهـايـة السؤال يأتيـك الجـواب

يعتقـدون بأنـهــم يعلمـون كـل شيء حـتّـى و إن كــذبـوا

فالأهـم عنـدهـم هـــو إشبـاع غريـزتـهــم فـي الإفتــاء .. !!

و تـجـاهـلــوا ..

[ مـن قـال لا أدري فقـد أفــتى .. !! ]




أحــيـانـاً ..

نحتاج إلى الصراع في حياتنا اليوميه .. !!

وإذا ما قـدّر الله لنا الحياة بلا مصاعب ..

فسنعيش مقعدين كسيحين و ربما لن نقوى على مواجهة

تحديات الحياه ..

فالحـيـاةُ أخذ و عـطـاء ..




سؤالٌ و جـواب ..!!


خلقنَـنـا ..

الله عـز و جـل أقـويـاء لنواجـه تحديات الحيـاه

ووهبنـا سبحـانـه العقـول لنفـكر بهـا ..

نتدبّر .. نبتكـر و نتـطوّر ..

فقـد علـم سبحانـه و تعـالـى بأنـنـا سنـقـع في المـشاكـل صغيـرهـا و كـبـيـرهـا

فأعــطـانـا الحكـمـه لحـلّـهـا ..

إن طلبت التوفيق والسداد ..

فسـتـجد أن الله أعـطـاكَ العـقـل و الجسـم لتعمـل

لا أن تأكـل و تشـرب و تحلـم فقط .. !!

وإن لم تـحـصل على شيءٍ مما طلبت

فاعلـم بأنّ الله عز و جـل أعطـاك المعـاول و لكــنـّـك فضـّـلت .. العمـى .. !!



عــِـشْ .. حياتك


بلا خوف .. واجه الصعاب .. و أثبت لنفسك و للآخرين قدرتك على إجتيازها

كن صبوراً .. عالماً بما تعمل .. عاملاً بما تعلم ..

إخـتـر و طب بين خير الأمـور .. و ابتعـد قدر ما شئـت عـن الشـرور ..

فالعمـر قصـير .. و لا يحتـمــل بيـع الضمـير .. !!

وحب لأخيك ما تحب لنفسك .. أحب له الجنه .. أبعده عن النار

أدع له .. ترفـّـق بـه .. صــارحـه و نبــّـهه ..

إن أخطـأ أعنه على تصحيـح خطـأه .. و إن أصـاب وافقـه و أيـّـده .. !!




خــــاتمــــــه ..

عندما وزّع الله الأرزاق لم يعجب أحداً رزقه

و عندما وزّعـت الـعـقول كـلُّ أعجبه عقله .. !!


لروعة نقلته لكم






_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك المدينه
مراقبة السنيات
مراقبة السنيات
avatar

انثى عدد الرسائل : 681
البلد : المدينه المنوره
Personalized field : 0
أعلام :
مزاجك :
الوظيفه :
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحــ ي ــــاة أخــــذ وعـــــطاء   الخميس مارس 27, 2008 6:24 am

كثـــيـراً جـداً نـجد من يقولـون مـا لا يعـرفـون

و يدّعـوا العلــم الكــامـل و تنـاسـوا أنّ الكمـال لله عـز و جـل

فمــجرّد أن تسـألـه أجـابــك ..




موضوع روووعه الله يعطيك العافيه يالغلا

وعلى قوله المثل كلمه لااعرف نصف العلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ثلجه مقليه
مشرفه ملفات الجرائم و الحوادث
مشرفه ملفات الجرائم و الحوادث
avatar

انثى عدد الرسائل : 597
البلد : جده
Personalized field : 0
أعلام :
مزاجك :
الوظيفه :
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحــ ي ــــاة أخــــذ وعـــــطاء   الأحد مارس 30, 2008 9:04 pm


صادقه

ومن قال لااعلم فقد افتى

اشكرك عالمروور نورتيني بقوة ميتين فولط هههههههههههههههههههههه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحــ ي ــــاة أخــــذ وعـــــطاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السنيات النسائي :: :: الاقسام الرئيسيه :: :: .::. نادي السنيات .::.-
انتقل الى: